إرشادات الاستخدام
 

1- لتشغيل التلاوة قم بتحميل الملفات الصوتية من هذه الصفحة:
http://www.islamspirit.com/islamspirit_program_001.php ، حيث تم اعداد الملفات الصوتية لتلاوة أجزاء القرآن الثلاثين في ملفات مستقلة، فقم بتحميل الملف الخاص بجزء القرآن المطلوب تشغيل تلاوته ثم تشغيله ليعمل هذا الملف تلقائياً على تنصيب الملفات الصوتية في المكان المناسب، فتعمل خاصية التلاوة الخاصة بهذا الجزء في البرنامج.
2- للبحث في القرآن بدون تشكيل أو البحث بالموضوع يتم استخدام صفحة البحث الخاصة التي يتم اختيارها من صفحات عرض القرآن الكريم (أو من القائمة اليسرى) والتي تظهر في هذا الإطار، أما للبحث في التفاسير أو الترجمات يستخدم زر البحث العام في قائمة أوامر البرنامج بالأعلى.
3- طريقة البحث بالموضوع لا تجري بحثاً شاملاً ولا تخرج كل الآيات الخاصة بذلك الموضوع وإنما أبرز الآيات، ولأفضل النتائج ادخل كلمة أو كلمتان على الأكثر تصف الموضوع الذي تريد البحث عنه.
4- عند عرض التفسير، قد يكون تفسير الآيات التي تقع في الصفحة الحالية موجوداً في الصفحة السابقة أو اللاحقة، وذلك حسب السياق.
5- الترجمات ليست إلا ترجمات لمعاني تفسير القرآن، ولابد من احتوائها على أخطاء ذلك التفسير، لذا فإن أي ترجمة تستخدم فقط كوسيلة للمطالعة والمراجعة مع من لا يتحدثون العربية.
6- يعد برنامج (موسوعة القرآن الكريم) تطويراً شاملاً لبرامج (القرآن الكريم مع التفسير) و(الترجمة) و(التلاوة) السابق إصدارها من موقع روح الإسلام بجمعها في إصدار واحد، ويضم جميع خدماتها من عرض التفسير والترجمة والتلاوة الصوتية، ويشمل تحسينات جديدة كادخال مواضع السجود ومواضع تقسيم القرآن إلى أحزاب، وغير ذلك.


تنبيه هام: تأكد دائما من استخدام النسخة الأخيرة من البرنامج المتاحة في موقع روح الإسلام ( http://www.islamspirit.com )، وذلك للحصول على آخر تحديث من البرنامج وتلافياً لأخطاء النسخ السابقة، النسخة التي بين يديك: الإصدار الأول.


إذا كانت القوائم لا تعرض الحروف العربية بشكل صحيح فاتبع ما يلي لتفعيل اللغة العربية:

- في ويندوز إكس بي:

1- افتح Start - في الويندوز.
2- Control Panel.
3- Regional and Language Options.
4- Advanced.
5- Language for non-unicode programs - اضغط تغيير لغة النظام اسفل الشاشة.
6- اختر Arabic من القائمة.
7- اضغط OK.
8- أعد تشغيل الجهاز.

- في ويندوز فيستا/ويندوز 7:

1- افتح Start - في الويندوز.
2- Control Panel.
3- Region and Language.
4- Administrative.
5- Change System Locale - اضغط تغيير لغة النظام اسفل الشاشة.
6- اختر Arabic من القائمة.
7- اضغط OK.
8- أعد تشغيل الجهاز.